Electrical Courses

دورات الهندسة الكهربائية - Electrical Engineering Training Courses

عدد الساعات الكليه للدوره : 18

Wireless Communication-1

4.5 (3315 )

عدد المشاهدات - 4527

هذه الدورة سوف تؤهلك للعمل في مجال الشبكات اللاسلكية من خلال شرح اساسيات و مصطلحات الشبكات و مكونات الاجهزة اللاسلكية و خاصة شبكات WIFI و IEEE 802.11 و ايضا سيتم شرح اساسيات الانظمة الراديوية RF و اجزاء و العمليات الحسابية المتعلقه بانظمة RF .

عدد الساعات الكليه للدوره : 18

GSM Basic

4.7 (3671 )

عدد المشاهدات - 4735

تهدف هذه الدورة الى تزويد الطلاب بلمحة عامة عن النظام الخلوي GSM من خلال منحهم فرصة تمثيل الأنظمة اللاسلكية, تزويدهم بتطبيقات على هندسة الاتصالات اللاسلكية وتمكينهم من دراسة سلوك الاشارات اللاسلكية واستخراج العلاقات اللاسلكية.

عدد الساعات الكليه للدوره : 20

GSM Advanced

4.9 (3924 )

عدد المشاهدات - 4872

تهدف هذه الدورة الى تزويد الطلاب بشرح مفصل عن قنوات الاتصال في النظام الخلوي وعن تحميل الاشارات من خلال هذا النظام بالإضافة الى التعريف بنظام WIMAX

عدد الساعات الكليه للدوره : 20

PIC microcontroller

4 (2024 )

عدد المشاهدات - 3059

الهدف من هذه الدورة هو التعرف ال PIC وتطوير مهارات استخدامها من خلال برمجتها بمجموعة من الأوامر والإقترانات التي تهدف بالنهائية إلى بناء نظام إلكتروني يحقق وظيفة معينه. ال PIC يمكن اعتبارها كمبيوتر مصغر ذات تكلفة قليلة تستخدم لإنجاز مهمات محدده بناءا على طريقة برمجتها. سيتم برمجة ال PIC بلغة C.

عدد الساعات الكليه للدوره : 25

Renewable Energy

3.3 (3 )

عدد المشاهدات - 2086

تصميم انظمة الطاقة المتجددة باستخدام برامج التصميم المختلفة وطبقا للمواصفات العالمية عن طريق العمل على 3 برامج خاصة في التحليل و تصميم انظمة الطاقة المتجددة

عدد الساعات الكليه للدوره : 16

Wireless Communication-2

5 (1 )

عدد المشاهدات - 186

هذه الدورة سوف تؤهلك للعمل في مجال الشبكات اللاسلكية وخاصة دراسة مجالات عمل الهوائيات بكل اشكالها المتضمنه MIMO بالاضافة الى دراسة اهم الاسلاك و الوصلات المستخدمة عمليا و تفاصيلها الفنية.

عدد الساعات الكليه للدوره : 12

Wireless Communication-3

5 (1 )

عدد المشاهدات - 161

هذه الدورة سوف تؤهلك للعمل في مجال الشبكات اللاسلكية بشكل متقدم في مجالات دراسة النطاقات و خاصة تكنولوجيا spread spectrum و دراسة انظمة FHSS , OFDM و بعدها يمكن ملاحظة العلاقه ما بين سعة القناة Throughput وبين Bandwidth و تنتهي الدورة بدراسة انظمة التشفير المتقدمه Convolution Coding

عدد الساعات الكليه للدوره : 18

تصميم الأنظمة الكهربائية

5 (1 )

عدد المشاهدات - 369

تشمل الدورة عن استخدام برمجية اتوكاد في تصميم الكهربائي, ومعرفة كيف يتم توزيع انظمة الكهربائية في المخططات الهندسية.

عدد الساعات الكليه للدوره : 15

صيانة المحولات

5 (1 )

عدد المشاهدات - 378

المحولات تعد من العنصر الاساسي في تكوين المحطات, تشمل الدورات عن مكونات المحولات الداخلية والخارجية وانواعها وكيفية صيانة المحولات.

عدد الساعات الكليه للدوره : 15

محطات التحويل

5 (1 )

عدد المشاهدات - 289

تعتبر محطات التحويل من أهم عناصر النظام الكهربائي حيث تتجلى هذه الأهمية من خلال الدور الهام الذي تلعبه في النظام الكهربائي بحيث تمثل حلقة الوصل ما بين التوليد والنقل والتوزيع حيث تقوم برفع وخفض الجهد بناءً على الموقع المراد استخدام هذه المحطة فيه وتستخدم محطات التحويل لأغراض التحكم بالجهد وسنتطرق لوظائف محطات التحويل بالتفصيل.

عدد الساعات الكليه للدوره : 20

تطوير الإتصالات الراديوية

5 (1 )

عدد المشاهدات - 125

in this course, we will learn the concept of cellular system starting from the first communication process had done. We will see the history of wireless communication systems. We will be familiar with the new technologies.

عدد الساعات الكليه للدوره : 20

مقدمة في الماتلاب

5 (1 )

عدد المشاهدات - 205

Matlab stands for Matrix Laboratory. The very first version of Matlab, written at the University of New Mexico and Stanford University in the late 1970s was intended for use in Matrix theory, Linear algebra and Numerical analysis. Later and with the addition of several toolboxes the capabilities of Matlab were expanded and today it is a very powerful tool at the hands of an engineer. MATLAB is a commercial "MATrix LABoratory" package, by Math Works, which operates as an interactive programming environment with graphical output. The MATLAB programming language is exceptionally straightforward since almost every data object is assumed to be an array. Hence, for some areas of engineering MATLAB is displacing popular programming languages, due to its interactive interface, reliable algorithmic foundation, fully extensible environment, and computational speed. Typical uses include: Math and Computation Algorithm development Modelling, simulation and prototyping Data analysis, exploration and visualisation Scientific and engineering graphics Application development, including graphical user interface building.